بيان هام من إتحاد جمعيات توركمن ايلي

 بيان هام من إتحاد جمعيات توركمن ايلي

رقم السجل : 34 – 174 / 056
محلة اق شمس الدين، شارع خاليجيلار، رقم : 92 الدور: 3 الشقة : 8
فاتح/ استانبول – تركيا
تلفون : 29 88 534 0212- 48 48 250 0536
فاكس : 23 98 534 0212

العدد : 01
التاريخ : 18/ 01/ 2021
بيان
01/ 2021

ان نضال تركمان العراق من اجل البقاء على قيد الحياة في الرقعة الجغرافية التي يعيشون فيها إزاء غيرهم من المجتمعات والفعاليات، أضحى دوما طرز حياة تتسم بالمصاعب والعراقيل.
ان شعبنا التركماني كانوا يصبون وبهدفون الى نيل حقوقهم المشروعة ولكن ومع الأسف قد اغتصبت منذ 100 عام من قبل الحكومات المتعاقبة ولم يروا الاهتمام اللازم حول ذلك، وكأن هذا الأمر لا يكفي فقد عمد البعض الى زرع بذور الفتنة والشقاق في الوسط التركماني مستهينين بحكمائهم والإساءة الى زعمائهم بالقول والفعل بأساليب غير حضارية وغير أخلاقية لتخريب مؤسساتهم من الداخل.
وللأسف فقد انصاع قسم من الشباب التركمان لهذه الأكاذيب والمفتريات وغررت بهم هذه الجهات لتصديق هذه المقولات. في حين أن التركمان يمرون اليوم كما بالأمس من فترة صعبة لاثبات وجودهم وحقوقهم القومية، لا سيما أن الانتخابات المبكرة في العراق قد أصبحت وشيكة فبدأت حملات في وسائل التواصل الاجتماعي للتهجم على الأحزاب التركمانية ورؤسائها والشخصيات البارزة مما لا يمكن القبول به اطلاقا.
ان علينا ان لا ندع مجالا قطعا الى مختلقي الفتن الذين يسعون الى بث الفرقة ونفث سموم الحقد والبغضاء بين صفوفنا على صفحات
وسائل التواصل الاجتماعي وفي بعض دهاليز وسائل الاعلام.

إننا نعلم جميعا أن هذه الأيام تستوجب الوحدة والتكاتف ولا يمكن القبول بدعم جهود المغرضين للتخريب من داخل الاطار التركماني الجامع ويجب علينا جميعا عدم اذكاء حركات مثيري الفتن في جنبات وسائل التواصل الاجتماعي والاقاويل الزائفة.
وإننا كاتحاد الجمعيات التركمانية نؤمن كما توعز لنا مبادئ ديننا الحنيف واخلاقنا القومية ندعو للوقوف أمام تحركات الفاسدين وعدم الالتفات الى هذه التخرّصات.
ونعلن بكل وضوح بأننا نقف إلى جانب اخوتنا الذين سيجري انتخابهم في مجلس الشعب والشخصيات التركمانية الحكيمة البارزة ولا نعير هذه الافتراءات التي لا تستند على أي دليل وتفتقر إلى المصداقية ونعبر بكل وضوح موقفنا هذا إلى جماهير شعبنا أينما كانوا.
والله الموفق.

كمال بياتلي                    
رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد الجمعيات التركمانية- اسطنبول

المشاركون في التوقيع:
جمعية أتراك العراق للثقافة والتضامن – اسطنبول
جمعية اتراك العراق للعدالة والتضامن والتعاون – إسطنبول
جمعية الأخوة والثقافة لتركمان العراق – إسطنبول
جمعية تركمان العراق للاتحاد والتضامن – انطاليا
جمعية الأطباء العراقيين في الخارج – قونيا
جمعية الاعلام التركماني – إسطنبول